توصيات للراغبين بالزواج من أمهات الأيتام - جمعية الشام لرعاية الأيتام

توصيات للراغبين بالزواج من أمهات الأيتام

توصيات للراغبين بالزواج من أمهات الأيتام

13-03-2021

 

اعلم أخي أن زواجك منها باب خير ساقه الله لك وباب للجنة ولجيرة حبيب الله ومصطفاه صلى الله عليه وسلم.

 

ولكن الكثير ممن يتزوج هذه المرأة اما لسهولة الزواج منها او لجمالها أو لشهوة عابرة أو يظن انه سيكفلها وأولادها ويحسن إليهم ويكون باب خير له في الدنيا والآخرة ولكنه بعد أشهر ينسى أجر كفالة الأيتام وتبدأ مسيرة العذاب لها ولأطفالها وفي الاخير يؤول الأمر للطلاق أو الترك.

 

أخي الكريم

إن بادرت للزواج بأم الأيتام فلا تحسبها عيشة وردية بل ستواجه مشاكل مع زوجتك الأولى ومعها.

 

يجب أن يكون لديك المقدرة المالية لكي تنفق على بيتك الأول والثاني ويجب أن تعتبر الأيتام أولادك وواجب عليك الصرف عليهم والا لا تقدم على هذه الخطوة.

 

لا تصدقها أن قالت يكفيني منك اهتمامك بأولادي والنفقة ويكفيني أن تأتينا بالأسبوع أو الشهر مرة واحدة فهي أنثى وستتعلق بك لاحقا وسترغب أن تكون معها كل يوم لأجلها ولأجل أبنائها وأقل طلب ستطلبه منك يوم لها ويوم لضرتها.

 

كما ويجب أن تنتبه انه سيكون هناك تدخلات لأهل الزوج السابق بحكم وجود أبنائهم لديك وكذلك تدخلات من أهل الزوجة وطمع البعض احيانا..

 

لذا عليك أن تتفق معهم من البداية على عدم التدخل في حياتك مع زوجتك وأولادها ولاشك من حقهم التدخل إن ظلمتها أو ظلمت أبنائها.

 

أخي الكريم

لا تظن إن هذه الأرملة مكتفية من الأمور المادية التي تصلها من المنظمات وأن ما ينقصها هو فقط الاهتمام بها وبأولادها .

 

ولا تظن أنها ستساعدك ماديا.

 

بعض أمهات الأيتام وغالبهن لن تصرف عليها وعلى أولادها مما يأتيها من مال بل ستدخره لأبنائها فلا تظن أنها ستساهم في مصروف البيت.

 

وحال الأرملة وهي صابره عن الزواج لأجل أبنائها ليس كحالها بعد الزواج حيث تتهيأ نفسيا للزوج ولحبه واهتمامه والمختص بالاستشارات الأسرية والنفسية يعلم هذا.

 

لذا نصيحة الا تتقدم للزواج الا بعد التفكير العميق بكل ما ذكرته هنا.

 

أخوكم ومحبكم

محمد شندي الراوي