الورشة التوجيهية حول دراسة المدينة التعليمية والصناعية للأيتام - جمعية الشام لرعاية الأيتام

الورشة التوجيهية حول دراسة المدينة التعليمية والصناعية للأيتام

الورشة التوجيهية حول دراسة المدينة التعليمية والصناعية للأيتام

28-02-2018

اقامة ورشة توجيهية حول دراسة المدينة التعليمية والصناعية للأيتام بالشراكة مع المنظمة العالمية للإغاثة والتنمية

نظمت المنظمة العالمية للإغاثة والتنمية مع جمعية ايتام الشام في يوم الاربعاء الموافق 28/02/2018 م، ورشة توجيهية قدمها وأدارها، المفكر والخبير الاستراتيجي، د. عبد الحليم زيدان مدير معهد لبنان للتنمية الحضارية، بعنوان: أي مهن لأي مستقبل؟ وبمشاركة الخبير الاقتصادي والاستراتيجي د. حسين قزاز، حضر الورشة 50 مشاركا من الخبراء والأكاديميين والمختصين من مختلف المجالات. أقيمت الورشة في قاعة فندق Double Treeأفجلار.

وقد افتتح الورشة الدكتور/ حميد حسين زياد، رئيس المنظمة العالمية للإغاثة والتنمية بكلمة رحب فيها بجميع الحاضرين، وشكرهم على حضورهم ومبادرتهم. وأكد فيها على أهمية المدينة الصناعية للايتام، لنقل التجربة من الاطار المحلي إلى المستوى العالمي. كما أشاد رئيس جمعية الشام الشيخ محمد الراوي بتجربة مؤسسة اليتيم التنموية، في اليمن، وأكد على اهمية عقد مثل هذه النشاطات المتخصصة لتطوير وتنمية الخطط لتكثيف الجهود من أجل تنمية الايتام، كما عقدت بعد ذلك جلسات عمل للمشاركين ناقشت المشروع وتم طرح العديد من النقاط لتطوير خطة عمل المشروع.

 هذه الورشة  للنقاش حول المؤتمر العالمي لليتيم،ومدى فاعليته وسل نجاحه حيث انه من المقرر أن يكون من مخرجاته إنشاء المدينة الصناعية للأيتام في تركيا.
واختتمت هذه الورشة باطلاع المشاركين على مواصفات مشروع المدينة الصناعية ومخططاتها.