اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة - جمعية الشام لرعاية الأيتام

اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة

اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة

25-11-2023

يحتفل العالم بــ #اليوم_العالمي_للقضاء_على_العنف_ضد_المرأة في25/11 تشرين الثاني من كلّ عام وذلك لرفع مستوى الوعي لدى الشعوب بقضية #العنف_الجسدي_والنفسي الذي تتعرّض له ملايين النساء والفتيات داخل بيوتهنَّ وخارجها . و يعود هذا التاريخ إلى حادث اغتيال #الأخوات _ميرابال عام 1960م؛ بسبب هويتهم كنساء وكونهنّ ناشطات يُدافعن عن حقوقهن.
وُلدت الأخوات الثلاثة في جمهورية الدومينيكان وقد تلقين تعليمهن فيها ثمَّ واصلن التعليم الجامعي إلاَّ إحداهن، وعملن مع أزواجهنّ في النشاط السياسي، ونتيجةً لذلك تمَّ اضطهادهنّ وعائلاتهنّ، وتمّ اغتيالهنّ وهنّ في طريقهنّ لزيارة أزواجهنّ في السجن، الأمر الذي تسبّب في غضب الشعب حينها.
وديننا العظيم رفع مكانة المرأة، وأكرمها بما لم يكرمها به دين سواه؛ حيث قال(صلى الله عليه واله وسلم): "لا يكون لأحد ثلاث بنات، أو ثلاث أخوات، أو بنتان، أو أختان، فيتقي الله فيهن، ويحسن إليهن إلا دخل الجنة".
ونحن بدورنا في جمعية الشام نعتني باليتيمات وأمهاتهم منذ نعومة أظفارهن إلى تخرجهن من الجامعة أو خروجهن من دور الإيواء واعتمادهن على أنفسهن حيث بلغ عدد اليتيمات المستفيدات من خدمات جمعية الشام 2188 يتيمة وبلغ عدد الأمهات مع أبنائهم 6022 فردا نقدم لهن #المأوى و#التعليم و#التربية و#التدريب_المهني و#دورات_محو_الأمية و#الدعم_النفسي
#جمعية_الشام_لرعاية_وكفالة_الأيتام