مشاركة جمعية الشام للايتام فعاليات المؤتمر الثاني لقضايا اليتامى في العالم الإسلامي والعربي في الخرطوم - جمعية الشام لرعاية الأيتام

مشاركة جمعية الشام للايتام فعاليات المؤتمر الثاني لقضايا اليتامى في العالم الإسلامي والعربي في الخرطوم

مشاركة جمعية الشام للايتام فعاليات المؤتمر الثاني لقضايا اليتامى في العالم الإسلامي والعربي في الخرطوم

25-11-2016

بدعوة من مجلس المنظمات الإنسانية بمنظمة التعاون الإسلامي، شاركت جمعية الشام لرعاية وكفالة الايتام بحضور فعاليات المؤتمر الثاني لقضايا اليتامى في العالم الإسلامي والعربي في الخرطوم، تحت شعار “نحو استراتيجية شاملة لكفالة اليتامى” يومي 23 و24 نوفمبر من عام 2016 م بمشاركة ممثلون عن بنك التنمية الإسلامي في جدة وخبراء من العالم العربي والإسلامي

وقد حضر من قبل الجمعية رئيس مجلس الادارة الشيخ محمد شندي الراوي  وقد رعى الإحتفال نائب رئيس الجمهورية السودانية بالاضافة لوزيرة الرعاية والضمان الإجتماعي الأستاذة مشاعر الدولّب. وقد أستمرت فاعليات المؤتمر لمدة يومين ناقش فيها المجتمعون قضايا الأيتام في العالم العربي. 


وقد ناقش المؤتمر عددا من أوراق العمل حول المشكلات والتحديات العملية التي تواجه كفالة الايتام في العالمين العربي والإسلامي، بجانب عقد حلقات نقاش حول التشبيك والتنسيق بين المنظمات العاملة في المجال ومعرض مصاحب يحوي كفالة المنظمات للأيتام.

وعلى هامش المؤتمر تم عقد عدّة لقاءات مع مؤسسات وشخصيات من مختلف المؤسسات العاملة في العالم العربي والإسلامي وزيارة عدّة مؤسسات سودانية تعمل في مجال رعاية الأيتام.